قائمة بأفضل البنوك في فرنسا

Hamzah Shaikh

هل تُفكِّر في الانتقال إلى فرنسا؟ لم لا فهي مكانٌ جميلٌ، وتتمتع بمناظر رومانسية، ويمكنك أن تتذوق فيها أشهى الأطعمة والمأكولات، بالإضافة إلى موقعها الفريد كوجهة سياحية جذّابة.

لكن قبل أن تبدأ في التفكير في أولى جولاتك في فرنسا والاستمتاع فيها، قد ترغب في التفكير في كيفية إدارة وتدبير أُمورك المالية أثناء الإقامة فيها.

فسواء كنت تنوي الدراسة أو العيش أو العمل هناك، ستحتاج إلى معرفة كيف تعمل البنوك في فرنسا. والأهم من ذلك، أي البنوك والحسابات الفرنسية التي ستُلبي احتياجاتك بشكل أفضل.

قمنا في هذا المقال بإعداد دليل شامل لأفضل البنوك في فرنسا لمساعدتك على اتخاذ قرار بشأن اختيار أفضل حساب بنكي ملائم لاحتياجاتك.

نظرة عامة عن البنوك في فرنسا

يتألف النظام البنكي في فرنسا من حوالي 266 بنكًا (حتى عام 2023)، والذي يشرف عليها البنك المركزي - بنك فرنسا.

إذا كنت قادم من المملكة المتحدة لزيارة فرنسا، فمن المحتمل أن تبدو الأنواع الثلاثة الرئيسية للحسابات المصرفية التالية مألوفةً لك:

  • الحساب الجاري (compte courant) - وهو حساب بنكي أساسي للاستخدام اليومي.
  • حساب التوفير العام (Livret) - وهو حساب توفير يسمح بإجراء تحويلات مالية بسهولة.
  • حساب التوفير طويل الأجل (Compte à Terme or Compte d’Epargne Logement) - وهو حساب توفير يوفر أسعار فائدة أعلى لمن يقومون بالإدخار لأغراض عمليات الشراء الكبيرة.

لتتمكن من فتح حسابك البنكي الفرنسي، ستحتاج إلى بعض الأمور لتثبت هويتك. أولاً وبشكل واضح، ستحتاج إلى جواز السفر الخاص بك. كما ستحتاج أيضًا إلى إثبات لمحل إقامتك، مثل فاتورة المرافق أو شهادة الإيجار. وإذا كنت مغتربًا، فستحتاج إلى إثبات حالة الإقامة، مثل التأشيرة.

ستجد أن معظم العروض البنكية التقليدية المتواجدة في فرنسا تفرض على المستخدمين رسوم استخدام، والتي تشتمل على رسوم مرتفعة مقابل تحويل الأموال إلى الخارج، أو لاستخدام بطاقة الخصم في دول أخرى.

لكن؛ إذا كنت تبحث عن وسيلة فعالة وسلسة لإدارة أموالك دوليًا وترغب في توفير المال، فننصحك بتجربة حساب وايز فقد يكون مناسب جدًا لاحتياجاتك.

تعرف على المزيد حول حساب وايز

يرجى الاطلاع على شروط الاستخدام لمنطقتك أو زيارة صفحة رسوم وأسعار وايز للحصول على أحدث المعلومات حول الأسعار والرسوم.

قائمة بأفضل 10 بنوك في فرنسا

في السطور القادمة، قمنا بإعداد قائمة لك بأفضل 10 بنوك في فرنسا والتي تقدم أفضل العروض للمغتربين الوافدين للإقامة في فرنسا:

اسم البنكمقر العمل الرئيسي
BNP Paribasباريس
Societe Generaleباريس
مجموعة Credit Agricoleباريس
Banque Populaireباريس
Caisse d’Epargneباريس
La Banque Postaleباريس
HSBC فرنساباريس
LCLباريس
AXAباريس
CICباريس

بنك BNP Paribas

بنك BNP Paribas هو أكبر بنك في فرنسا، بخبرة تزيد عن 200 عام في مجال البنوك.

حيث يُقدّم البنك حسابات فردية وحسابات مشتركة، بالإضافة إلى مجموعة من الخيارات للتوفير للاستخدام الشخصي، والأعمال التجارية، والأعمال الخاصة، والمهنية. ويُعد حساب التوفير Livret A هو الحساب الأكثر شهرةً من بين هذه الحسابات .

بنك Societe Generale

يُقدِّم بنك Societe Generale والذي يُعتبر أقدم منظمة مالية موثوقة في فرنسا مجموعة من الحسابات الجارية وحسابات التوفير برسوم منخفضة بشكل معقول.

كما يُقدّم البنك مجموعة متنوعة من الحلول المالية للطلاب والشباب الذين تقل أعمارهم عن 29 عامًا. لذا إذا كنت طالبًا ترغب في الدراسة في فرنسا، فقد يكون هذا خيارًا جيدًا لك. تحقق من عروض بنك Societe Generale هنا

بنك Credit Agricole

يُعتبر بنك Credit Agricole أحد أكبر مجموعات البنوك المُخصصة للأفراد في أوروبا ويقدم خدماته للعملاء في جميع أنحاء العالم.

حيث يُقدم البنك مجموعة متميزة بقائمة طويلة من عروض البطاقات البنكية، مع تغطية لكل المميزات تقريبًا. بالنسبة للعمليات المصرفية اليومية، يمكنك الاختيار من بين الباقات الأساسية المميزة و الراقية التي يقدمها البنك. بالإضافة إلى ذلك، يقدم البنك حسابات مُخصصة لمن تقل أعمارهم عن 25 عامًا وحسابات دولية للمستخدمين خارج فرنسا.

بنك Banque Populaire

يُعتبر بنك Banque Populaire جزء من مجموعة BPCE الكُبرى، والتي تُعتبر ثاني أكبر مجموعة مصرفية في فرنسا، حيث يركز بنك Banque Populaire على الخدمات البنكية للأفراد كما يقدم مجموعة من المنتجات والخدمات للأفراد والشركات الصغيرة والمهنيين.

تأتي عروض البنك مع مجموعة من البطاقات والرسوم المختلفة والتي تتناسب مع احتياجاتك الخاصة، بالإضافة إلى حلول مخصصة لمتطلبات العميل، مثل مجموعة من المنتجات المخصصة للشباب.

بنك Caisse d'Epargne

يُعد بنك Caisse d'Epargne - وهو جزء آخر من مجموعة BPCE الكُبرى - بمثابة مجموعة بنكية ذات صيت عالي والتي تُقدم مجموعة من المنتجات والخدمات المالية.

تأتي عروضهم المصرفية في باقات "أولية" و"مريحة" و"مثالية"، ولكل منها رسوم مختلفة. ومع ذلك، فإن الفئات الأعلى تميل إلى أن تكون أعلى سعرًا.

بنك La Banque Postale

يُعتبر بنك La Banque Postale أحد أحدث الخيارات في هذه القائمة، فقد تم تأسيسه في عام 2006 كفرع لنظام البريد الفرنسي، La Poste.

إلى جانب التشكيلة المميزة من العروض، يُقدّم البنك أيضًا خطة حساب البساطة (Formule de Compte Simplicité) والمصممة للعملاء الذين لديهم سجل ائتماني غير مؤهل.

HSBC فرنسا

ربما تكون قد سمعت عن بنك HSBC من قبل، حيث يُعتبر واحدًا من أكبر منظمات البنوك المالية في العالم. والذي يُقدم منتجات تتنوع بين الخدمات البنكية اليومية إلى الخدمات البنكية الخاصة وإدارة الثروات.

كما يُقدّم الفرع الفرنسي للبنك، المعروف باسم HSBC Hexagone، مجموعة متنوعة من البطاقات. كما يوفر لك خيار فتح حساب دولي يمكن تشغيله بعملتك المحلية من أي مكان في العالم.

ويعد هذا خيارًا جيدًا للمغتربين الراغبين في تبسيط تحويلاتهم المالية، ويمكنك التعرّف على مجموعة بطاقات HSBC فرنسا هنا.

بنك LCL

بنك LCL أو Le Crédit Lyonnais، هو بنك تجزئة يقدم مجموعة من المنتجات والخدمات المالية للأفراد والعملاء التجاريين.

ويُعد الحساب البنكي "Essentiel" الأكثر شهرة بين حسابات بنك LCL
. فمقابل 2 يورو فقط في الشهر، يمنحك هذا الحساب بطاقة دولية، ومستشار مخصص، وتطبيق ³LCL.

بنك AXA Banque

AXA Banque هي شركة تابعة لمجموعة AXA، إحدى أكبر شركات التأمين في العالم. يتيح لك البنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من الحسابات، الأكثر إثارة للاهتمام من بينها هو حساب التوفير Livret A

حيث يتميز هذا الحساب بأنه خالٍ من الضرائب، مع سعر فائدة تنافسي وحد أدنى منخفض من الرصيد. كما أنه الخيار المثالي للمغتربين الذين يبحثون عن الحفاظ على أموالهم بأمان في سفرهم. تعرف على المزيد حول عروض البنك هنا.

CIC

بنك CIC أو (Credit Industriel et Commercial) هو بنك تجزئة يقدم كل أنواع الدعم المالي الذي يمكن أن تتخيله. كما أنه موقعه مليء بالإرشادات والنصائح لمساعدة أي شخص في أي موقف مالي، بدءًا من فتح حساب كرائد أعمال إلى إعادة ترتيب أمورك المالية بعد الطلاق.

تقدم حلول البنك الشخصية "المنتجات اليومية الأساسية" في حزمة واحدة، وإذا كنت بحاجة إلى مزيد من النصائح يمكنك الاتصال بأحد مستشارين البنك على موقعهم للمزيد من المساعدة.

أفضل حسابات البنوك عبر الإنترنت في فرنسا.

إذا كنت مهتمًا أكثر بحلول البنوك الرقمية، فإليك بعض البنوك عبر الإنترنت الأكثر شهرة في فرنسا:

  • Boursorama - وهو بمثابة حل بنكي رقمي، معروف بمنصته الإلكترونية سهلة الاستخدام ومعدلات الفائدة التنافسية.
  • Hello Bank! - وهو فرع تابع لـ BNP Paribas، حيث يفخر بنك Hello Bank بتقديم حل بنكي رقمي سهل الاستخدام ومبتكر.
  • N26 - يُعتبر واحدًا من أفضل البنوك الرقمية في العالم مع دعم كامل في فرنسا.

هل تبحث عن طريقة فعّالة لإدارة أموالك عالميًا؟ حسنًا، حساب Wise هو خيارك المميز!

إذا كنت ترغب في إرسال الأموال دوليًا، أو استخدام بطاقة الخصم أثناء السفر، فقد تجد ذلك مكلفًا جدًا مع البنوك الفرنسية.

لا داعي للقلق، فهناك بديل مميز لك وهو - [حساب Wise]
(https://wise.com/gb/account/)، ولذي يتيح لك، بعيدًا عن تعقيدات البنوك، إرسال الأموال إلى جميع أنحاء العالم مقابل رسوم منخفضة وسعر صرف عادل، دون أخذ أي زيادات معقدة في الاعتبار.

بالإضافة إلى ذلك، وحسب منطقتك، يمكنك الحصول على بطاقة خصم دولية تدعم 175 دولة، بما في ذلك فرنسا. تقوم هذه البطاقة تلقائيًا بتحويل أموالك إلى العملة المحلية بسعر الصرف المتوسط في السوق.

ما الذي تنتظره! انضم إلى Wise اليوم

يرجى الاطلاع على شروط الاستخدام لمنطقتك أو زيارة صفحة الرسوم والأسعار Wise للحصول على أحدث المعلومات حول الأسعار والرسوم.


المصادر المستخدمة:

  1. Expatica - دليل البنوك الفرنسية.
  2. N26 - كيفية فتح حساب بنكي في فرنسا).
  3. LCL - فتح حساب بنكي عبر الإنترنت
  4. AXA - حساب التوفير Livret A

تم التحقق من المصادر في تاريخ: 28 أبريل 2023


*يرجى الاطلاع على شروط الاستخدام و توفر المنتج في منطقتك أو قم بزيارة أسعار ورسوم Wise للحصول على أحدث معلومات حول التسعير والرسوم.

يتم توفير هذا النشر لأغراض المعلومات العامة فقط ولا يشكل مشورة قانونية أو ضريبية أو مهنية أخرى من Wise Payments Limited أو شركاتها التابعة وشركائها، ولا يهدف كبديل عن الحصول على مشورة من مستشار مالي أو أي محترف آخر.

نحن لا نقدم أي تصريحات أو ضمانات، سواء كانت صريحة أو ضمنية، بأن محتوى النشر دقيق أو كامل أو محدَّث.

أموال عابرة للحدود

تعرف على المزيد

نصائح وأخبار وتحديثات لموقعك